هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


.: عدد زوار المنتدى :.


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
   أهـــلا بك عــــزيزى المفـــدى فى منتداك نهــر الفـــــداء    
  لا تكن سلبيــــــــــاً وشــــــارك بمـوضــــوع أو بــرد  

نهر الفداء.... مياه للارتواء و لمسة للشفاء وتطلع للسـماء وفي الفادي لنا رجاء

شكر خاص لدينامو المنتدى وأحلى أخت فيالدنيا نانسى كاااااات وفي انتظار عودة الملاك رينا

افتقـــــــــاد ل كات&مايا& رينا& رشا &نانا &توتا &مورينا & فينو&دينا جورج& دوللى& اميرالشاعر& مينا فاروق& مينا كريم& مايكل البحار& صاصا& موجا& ميجا& شادو& بيتر امير_الحب& بيتر عادل &مايكل علاء& مرمر& باربي& بيشوي عوني& نانا امريكا & اغابي &مارو& ريموندا & اندرو& مارون اندرو & وكل الاعضاء المتغيبيين
مبرووووك لرينا وموجا علي النجاح والمجموع الكبيررررر

 

 كلمه معك للقس منيس عبد النور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارو
فلك نشيط
فلك نشيط



عدد الرسائل : 46
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

كلمه معك للقس منيس عبد النور Empty
مُساهمةموضوع: كلمه معك للقس منيس عبد النور   كلمه معك للقس منيس عبد النور Emptyالخميس مايو 22, 2008 10:26 am

كلمة‏ ‏معك



للقس‏ ‏منيس‏ ‏عبد‏ ‏النور




يقول‏
‏المرنم‏ ‏في‏ ‏المزمور‏ ‏الثامن‏ ‏الثلاثين‏ ‏إن‏ ‏المصاعب‏ ‏تقود‏ ‏إلي‏
‏التوبة‏.‏وهذا‏ ‏المزمور‏ ‏هو‏ ‏أحد‏ ‏مزامير‏ ‏التوبة‏ ‏السبعة‏,(‏هي‏
‏مزامير‏6, 32, 38, 51, 102, 130, 143).‏ويقول‏ ‏في‏ ‏الآيات‏15-22‏إن‏:‏
‏1-‏مصاعبه‏
‏زادته‏ ‏صبرا‏ ‏للرب‏ ‏وانتظارا‏ ‏له‏:‏لأني‏ ‏لك‏ ‏يارب‏ ‏صبرت‏.‏أنت‏
‏تستجيب‏ ‏يارب‏ ‏إلهي‏.‏لأني‏ ‏قلت‏:‏لئلا‏ ‏يشمتوا‏ ‏بي‏.‏عندما‏ ‏زلت‏
‏قدمي‏ ‏تعظموا‏ ‏علي‏,‏لأني‏ ‏موشك‏ ‏أن‏ ‏أظلع‏(‏أعرج‏)‏ووجعي‏ ‏مقابلي‏
‏دائما‏(‏آيات‏15-17).‏كان‏ ‏صبره‏ ‏عامرا‏ ‏بالأمل‏ ‏والانتظارولكني‏
‏أراقب‏ ‏الرب‏ ‏أصبر‏ ‏لإله‏ ‏خلاصي‏.‏يسمعني‏ ‏إلهي‏(‏مي‏7:7).‏لم‏
‏يجد‏ ‏في‏ ‏نفسه‏ ‏قدرة‏,‏ولم‏ ‏ينتظر‏ ‏الناس‏ ‏لئلا‏ ‏يشمتوا‏ ‏به‏
‏ويقولون‏ ‏إن‏ ‏الرب‏ ‏فارقه‏,‏فدفعته‏ ‏شماتة‏ ‏العدو‏ ‏علي‏
‏الصلاة‏.‏ثم‏ ‏أنه‏ ‏كان‏ ‏موشكا‏ ‏أن‏ ‏يظلع‏ ‏لأنه‏ ‏صدم‏ ‏صدمة‏
‏قوية‏ ‏في‏ ‏رجله‏ ‏جعلت‏ ‏الألم‏ ‏ينغص‏ ‏عليه‏ ‏حياته‏,‏وكان‏ ‏كل‏
‏يوم‏ ‏يجيئه‏ ‏بمشكلة‏ ‏جديدة‏.‏لكنه‏ ‏في‏ ‏وسط‏ ‏هذه‏ ‏كلها‏ ‏صبر‏
‏للرب‏ ‏وانتظره‏,‏واثقا‏ ‏في‏ ‏الاستجابة‏,‏واستودع‏ ‏نفسه‏ ‏بين‏ ‏يدي‏
‏خالقه‏,‏وبصبره‏ ‏استطاع‏ ‏أن‏ ‏يقتني‏ ‏نفسه‏(‏لو‏21:19)‏عالما‏ ‏أن‏
‏الله‏ ‏سيختار‏ ‏الوقت‏ ‏المناسب‏ ‏لإنقاذه‏.‏
‏2-‏دفعته‏ ‏مصاعبه‏ ‏ليعترف‏ ‏بآثامه‏:‏لأنني‏ ‏أخبر‏ ‏بإثمي‏ ‏وأغتم‏ ‏من‏ ‏خطيتي‏(‏آية‏1:P.‏يعترف‏
‏المرنم‏ ‏أن‏ ‏خطيته‏ ‏هي‏ ‏سبب‏ ‏معاناته‏,‏وإن‏ ‏اعترفنا‏ ‏بخطايانا‏
‏فهو‏ ‏أمين‏ ‏وعادل‏,‏حتي‏ ‏يغفر‏ ‏لنا‏ ‏خطايانا‏ ‏ويطهرنا‏ ‏من‏ ‏كل‏
‏إثم‏(1‏يو‏1:9).‏الله‏ ‏أمين‏ ‏في‏ ‏حبه‏ ‏وفي‏ ‏وعوده‏ ‏بالغفران‏
‏للتائبين‏,‏كما‏ ‏أنه‏ ‏عادل‏ ‏لأنه‏ ‏تقاضي‏ ‏أجرة‏ ‏خطيتنا‏ ‏في‏
‏صليب‏ ‏المسيح‏.‏فإن‏ ‏ألقينا‏ ‏خطايانا‏ ‏علي‏ ‏المسيح‏ ‏ننال‏
‏الغفران‏,‏لأن‏ ‏الله‏ ‏لا‏ ‏يتقاضي‏ ‏أجرة‏ ‏الخطية‏ ‏مرتين‏,‏ولا‏
‏توجد‏ ‏خطية‏ ‏لا‏ ‏تغفر‏ ‏إن‏ ‏جئنا‏ ‏إلي‏ ‏الله‏ ‏بتوبة‏
‏وانكسار‏.‏قلت‏ ‏أعترف‏ ‏للرب‏ ‏بذنبي‏,‏وأنت‏ ‏رفعت‏ ‏آثام‏
‏خطيتي‏(‏مز‏32:5).‏
‏3-‏دفعته‏ ‏مصاعبه‏ ‏ليتبع‏ ‏الصلاح‏:‏وأما‏
‏أعدائي‏ ‏فأحياء‏,‏عظموا‏.‏والذين‏ ‏يبغضونني‏ ‏ظلما‏ ‏كثروا‏
‏والمجازون‏ ‏عن‏ ‏الخير‏ ‏بشر‏ ‏يقاومونني‏ ‏لأجل‏ ‏اتباعي‏
‏الصلاح‏(‏آيتا‏19, 20).‏المؤمن‏ ‏الحقيقي‏ ‏الذي‏ ‏يصبر‏ ‏للرب‏ ‏ويعترف‏
‏ينال‏ ‏المغفرة‏,‏فيفعل‏ ‏الصلاح‏ ‏مهما‏ ‏كانت‏ ‏الصعوبة‏.‏انتظر‏
‏الرب‏ ‏واصبر‏ ‏له‏(‏مز‏37:7)‏والذين‏ ‏يعترفون‏ ‏بالخطية‏ ‏لا‏
‏يستمرون‏ ‏في‏ ‏خطيتهم‏,‏ولكنهم‏ ‏يديرون‏ ‏ظهورهم‏ ‏لها‏ ‏ويصنعون‏
‏الصلاح‏,‏قائلين‏:‏بدل‏ ‏محبتي‏ ‏يخاصمونني‏.‏أما‏ ‏أنا‏
‏فصلاة‏(‏مز‏109:4).‏فإن‏ ‏كنا‏ ‏ثابتين‏ ‏في‏ ‏الرب‏ ‏ثبوت‏ ‏الغصن‏ ‏في‏
‏الكرمة‏,‏لابد‏ ‏أن‏ ‏ننتج‏ ‏الصلاح‏ ‏كنتيجة‏ ‏طبيعية‏ ‏لثبوتنا‏
‏فيه‏.‏كان‏ ‏أعداء‏ ‏داود‏ ‏أحياء‏,‏عيونهم‏ ‏مفتوحة‏ ‏عليه‏,‏بل‏
‏زادوا‏ ‏وعظموا‏.‏ومع‏ ‏أنه‏ ‏فعل‏ ‏معهم‏ ‏الخير‏ ‏إلا‏ ‏أنهم‏ ‏جازوه‏
‏بالشركما‏ ‏كان‏ ‏قايين‏ ‏من‏ ‏الشرير‏ ‏وذبح‏ ‏أخاه‏ ‏ولماذا‏
‏ذبحه؟لأن‏ ‏أعماله‏ ‏كانت‏ ‏شريرة‏ ‏وأعمال‏ ‏أخيه‏
‏بارة‏(1‏يو‏3:12)‏أما‏ ‏فاعل‏ ‏الصلاح‏ ‏فيفعله‏ ‏من‏ ‏أجل‏ ‏الرب‏,‏ومن‏
‏الرب‏ ‏ينال‏ ‏الجزاء‏(‏كو‏3:24).‏
‏4-‏دفعته‏ ‏مصاعبه‏ ‏للصلاة‏:‏لا‏
‏تتركني‏ ‏يارب‏.‏يا‏ ‏إلهي‏ ‏لا‏ ‏تبعد‏ ‏عني‏ ‏أسرع‏ ‏إلي‏ ‏معونتي‏
‏يارب‏ ‏يا‏ ‏خلاصي‏(‏آيتا‏21, 22).‏الرب‏ ‏نفسه‏ ‏هو‏ ‏خلاص‏
‏المرنم‏,‏فيختم‏ ‏مزموره‏ ‏بصلاة‏ ‏طلب‏ ‏المعونة‏ ‏من‏
‏الرب‏,‏خلاصه‏.‏إن‏ ‏سلمته‏ ‏نفسك‏ ‏وجعلته‏ ‏سيد‏ ‏حياتك‏,‏تخلص‏ ‏من‏
‏الخطية‏ ‏التي‏ ‏تتعبك‏,‏ومن‏ ‏البشر‏ ‏الذين‏ ‏يضايقونك‏.‏ولا‏ ‏يستطيع‏
‏المؤمن‏ ‏أن‏ ‏يعيش‏ ‏حياة‏ ‏مستقلة‏ ‏عن‏ ‏الله‏,‏لأنه‏ ‏يحيا‏ ‏حياة‏
‏الاعتماد‏ ‏المستمر‏ ‏عليه‏.‏من‏ ‏الرب‏ ‏يأخذ‏ ‏حكمته‏,‏ويستمد‏
‏قوته‏,‏وينال‏ ‏قداسته‏,‏فيدعو‏ ‏الرب‏:‏يا‏ ‏إلهي‏ ‏لا‏ ‏تبعد‏
‏عني‏.‏ولا‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏الله‏ ‏يبتعد‏,‏ولا‏ ‏أن‏ ‏يتوقف‏ ‏عن‏
‏الحب‏.‏لكن‏ ‏الخطية‏ ‏هي‏ ‏التي‏ ‏تفصل‏ ‏الإنسان‏ ‏عن‏ ‏الله‏ ‏وتجعله‏
‏يظن‏ ‏أن‏ ‏الله‏ ‏ابتعد‏ ‏عنه‏.‏ولكن‏ ‏السؤال‏ ‏الهام‏ ‏هو‏:‏من‏ ‏منا‏
‏غير‏ ‏مكانه؟‏!‏هل‏ ‏غير‏ ‏الله‏ ‏موقعه‏ ‏من‏ ‏المؤمن؟أو‏ ‏هل‏ ‏غير‏
‏المؤمن‏ ‏موقعه‏ ‏من‏ ‏الله‏!‏دعونا‏ ‏نرجع‏ ‏إلي‏ ‏الله‏ ‏تائبين‏,‏فهو‏
‏لا‏ ‏يتركنا‏ ‏ولا‏ ‏يبعد‏ ‏عنا‏,‏بل‏ ‏يسرع‏ ‏إلي‏ ‏مغفرة‏ ‏خطايانا‏
‏وإعادة‏ ‏الصلة‏ ‏بيننا‏ ‏وبينه‏,‏وإنقاذنا‏ ‏من‏ ‏كل‏ ‏ما‏
‏يضايقنا‏.‏اقبل‏ ‏المسيح‏ ‏ربا‏ ‏لحياتك‏,‏تجد‏ ‏الغفران‏ ‏والاطمئنان‏.‏
ونبدأ‏
‏في‏ ‏هذا‏ ‏المقال‏ ‏تأملا‏ ‏في‏ ‏المزمور‏ ‏التاسع‏ ‏والثلاثين‏,‏وهو‏
‏مزمور‏ ‏لداود‏,‏يكمل‏ ‏مزمور‏38,‏كما‏ ‏يرتبط‏ ‏بمزمور‏62(‏قارن‏38:13,
14‏مع‏ 39:2, 9 ‏و‏38:15‏مع‏39:7‏و‏38:16‏مع‏39:8‏و‏38:1-3, 11 ‏مع‏39:10,
11)‏والأغلب‏ ‏أن‏ ‏ملحنه‏ ‏هو‏ ‏إمام‏ ‏المغنين‏ ‏يدوثون‏ ‏الذي‏ ‏يحمل‏
‏اسما‏ ‏آخر‏ ‏هو‏ ‏إيثان‏(1‏أي‏15:17-19).‏وهو‏ ‏من‏ ‏عائلة‏ ‏مراري‏
‏من‏ ‏سبط‏ ‏لاوي‏,‏ومعني‏ ‏اسمهمسبح‏.‏ويبدو‏ ‏أن‏ ‏الترتيل‏ ‏كان‏ ‏في‏
‏دم‏ ‏أفراد‏ ‏هذه‏ ‏العائلة‏,‏ومنها‏ ‏آساف‏ ‏وهيمان‏,‏وقد‏ ‏كلفهم‏
‏داود‏ ‏بالإشراف‏ ‏علي‏ ‏التسبيح‏ ‏في‏ ‏الهيكل‏(2‏أي‏35:15).‏ولا‏
‏نعرف‏ ‏المناسبة‏ ‏التي‏ ‏كتب‏ ‏فيها‏ ‏داود‏ ‏هذا‏ ‏المزمور‏,‏لكن‏ ‏لا‏
‏بد‏ ‏أنها‏ ‏كانت‏ ‏وقت‏ ‏شكوك‏ ‏ومشاكل‏ ‏مؤلمة‏ ‏عبر‏ ‏فيها‏ ‏داود‏
‏عن‏ ‏مشاعر‏ ‏حزنه‏.‏تري‏ ‏هل‏ ‏أصابه‏ ‏مرض‏ ‏أشرف‏ ‏فيه‏ ‏علي‏
‏الموت؟‏..‏وقد‏ ‏كان‏ ‏مؤمنو‏ ‏العهد‏ ‏القديم‏ ‏يعتقدون‏ ‏أن‏ ‏المرض‏
‏علامة‏ ‏علي‏ ‏غضب‏ ‏الله‏,‏وأن‏ ‏الموت‏ ‏يعطل‏ ‏اتصالهم‏
‏بالله‏...‏أو‏ ‏تري‏ ‏هل‏ ‏مات‏ ‏صديق‏ ‏له؟أو‏ ‏هل‏ ‏وقع‏ ‏عليه‏
‏اضطهاد‏ ‏شديد؟‏...‏نحن‏ ‏لا‏ ‏نعلم‏.‏لكن‏ ‏المصبية‏ ‏كانت‏ ‏قاسية‏
‏عليه‏,‏ولم‏ ‏يقدر‏ ‏أن‏ ‏يري‏ ‏فيها‏ ‏صلاحا‏ ‏ولا‏ ‏حكمة‏,‏فلجأ‏ ‏إلي‏
‏الصلاة‏ ‏يشكو‏ ‏أمره‏ ‏لله‏.‏وخاف‏ ‏أن‏ ‏يسمع‏ ‏الأشرار‏ ‏شكواه‏
‏فيهزأون‏ ‏بعبادة‏ ‏الله‏,‏كما‏ ‏خاف‏ ‏أن‏ ‏يعيروه‏ ‏أن‏ ‏إلهه‏ ‏لا‏
‏يسمعه‏,‏فقرر‏ ‏في‏ ‏ألمه‏ ‏الشديد‏ ‏أن‏ ‏يسكت‏,‏وهذا‏ ‏ما‏ ‏قاله‏ ‏في‏
‏الآيات‏ ‏الثلاث‏ ‏الأولي‏.‏ولكنه‏ ‏لم‏ ‏يقدر‏ ‏أن‏ ‏يستمر‏ ‏ساكتا‏
‏فاشتكي‏(‏آيات‏4-6).‏وملأ‏ ‏قلبه‏ ‏الأمل‏(‏آيات‏7-9)‏فصلي‏ ‏واستراحت‏
‏نفسه‏(‏آيات‏10-13).‏
صمت‏ ‏في‏ ‏ألمه‏,‏وهو
‏1-‏سكوت‏
‏الحكيم‏:‏قلت‏ ‏اتحفظ‏ ‏لسبيلي‏ ‏من‏ ‏الخطأ‏ ‏بلساني‏.‏أحفظ‏ ‏لفمي‏
‏كمامة‏ ‏فيما‏ ‏الشرير‏ ‏مقابلي‏(‏آية‏1).‏قرر‏ ‏داود‏ ‏أن‏ ‏يتحمل‏
‏النكبات‏ ‏بسكوت‏ ‏حتي‏ ‏لا‏ ‏يخطئ‏,‏وضبط‏ ‏لسانه‏ ‏لئلا‏ ‏يمسك‏
‏الأشرار‏ ‏كلماته‏ ‏عليه‏ ‏ويعيروه‏ ‏بها‏ ‏ويجدفوا‏ ‏علي‏ ‏إلهه‏,‏كما‏
‏قال‏ ‏آساف‏:‏حقا‏ ‏قد‏ ‏زكيت‏ ‏قلبي‏
‏باطلا‏,‏وغسلت‏(‏باطلا‏)‏بالنقاوة‏ ‏يدي‏(‏مز‏73:13).‏ولكن‏ ‏آساف‏
‏استدرك‏ ‏فقال‏:‏لو‏ ‏قلت‏ ‏أحدث‏ ‏هكذا‏,‏لغدرت‏ ‏بجيل‏
‏بنيك‏(‏مز‏73:15)‏لأنه‏ ‏عرف‏ ‏أن‏ ‏جيلا‏ ‏جديدا‏ ‏سيأتي‏,‏يقتبس‏
‏كلمات‏ ‏ضعفه‏ ‏في‏ ‏وقت‏ ‏ألمه‏ ‏علي‏ ‏أنها‏ ‏قوانين‏
‏وشرائع‏,‏ويقولون‏:‏عبادة‏ ‏الله‏ ‏باطلة‏,‏كما‏ ‏اقتبسوا‏ ‏كلماته‏ ‏من‏
‏قبل‏ ‏وهو‏ ‏يمجد‏ ‏الله‏.‏
لقد‏ ‏وضع‏ ‏داود‏ ‏لفمه‏ ‏كمامة‏
‏ليسكت‏.‏وهناك‏ ‏سكوت‏ ‏المجبر‏,‏وسكوت‏ ‏الجاهل‏ ‏الذي‏ ‏لا‏ ‏يدري‏
‏ماذا‏ ‏يقول‏,‏وسكوت‏ ‏السياسي‏ ‏الذي‏ ‏يزن‏ ‏الأمور‏ ‏بميزان‏
‏المصالح‏,‏وهناك‏ ‏سكوت‏ ‏الحكيم‏.‏وسكوت‏ ‏المرنم‏ ‏هنا‏ ‏هو‏ ‏سكوت‏
‏العاقل‏ ‏الحكيم‏,‏لأنه‏ ‏لو‏ ‏تكلم‏ ‏قد‏ ‏يخطئ‏,‏وتختلط‏ ‏الأمور‏
‏عليه‏ ‏وعلي‏ ‏سامعيه‏,‏ويضل‏ ‏ويضلل‏,‏ويحسب‏ ‏كلامه‏ ‏عليه‏,‏ولا‏
‏يقدر‏ ‏أن‏ ‏يسترد‏ ‏ما‏ ‏خرج‏ ‏من‏ ‏فمه‏.‏وقد‏ ‏يسبب‏ ‏كلامه‏ ‏عثرة‏
‏للآخرين‏.‏فمن‏ ‏الحكمة‏ ‏أن‏ ‏يسكت‏.‏تعود‏ ‏الأشرار‏ ‏أن‏ ‏يسمعوا‏
‏داود‏ ‏يرنم‏ ‏للرب‏,‏فإن‏ ‏تكلم‏ ‏ضد‏ ‏إلهه‏ ‏يعطي‏ ‏الأشرار‏ ‏فرصة‏
‏الكلام‏ ‏ضد‏ ‏الله‏.‏وإن‏ ‏كان‏ ‏أحد‏ ‏لا‏ ‏يعثر‏ ‏فذاك‏ ‏رجل‏
‏كامل‏(‏يع‏3:2).‏
فلنحترس‏ ‏قبل‏ ‏أن‏ ‏نعلن‏ ‏شكوكنا‏
‏وشكوانا‏,‏فنحن‏ ‏لا‏ ‏ندرك‏ ‏كل‏ ‏مقاصد‏ ‏الله‏ ‏من‏ ‏آلامنا‏.‏وعندما‏
‏يمضي‏ ‏وقت‏ ‏الألم‏,‏ويجئ‏ ‏وقت‏ ‏التعلم‏,‏سندرك‏ ‏فضل‏ ‏الله‏
‏وصلاحه‏ ‏ومحبته‏.‏عندها‏ ‏سنندم‏ ‏علي‏ ‏كل‏ ‏كلمة‏ ‏باطلة‏ ‏نكون‏ ‏قد‏
‏قلناها‏!‏
‏2-‏سكوت‏ ‏المتألم‏:‏صمت‏ ‏صمتا‏.‏سكت‏ ‏عن‏ ‏الخير‏
‏فتحرك‏ ‏وجعي‏,‏حمي‏ ‏قلبي‏ ‏في‏ ‏جوفي‏.‏عند‏ ‏لهجي‏ ‏اشتعلت‏
‏النار‏.‏تكلمت‏ ‏بلساني‏(‏آيتا‏2, 3).‏عندما‏ ‏يصاب‏ ‏الإنسان‏ ‏بتجربة‏
‏ويتكلم‏ ‏عنها‏ ‏يفرج‏ ‏عن‏ ‏نفسه‏ ‏ويستريح‏,‏أما‏ ‏صمته‏ ‏فمؤلم‏
‏للغاية‏.‏ويأمرنا‏ ‏الرب‏:‏لا‏ ‏تخرج‏ ‏كلمة‏ ‏ردية‏ ‏من‏ ‏أفواهكم‏,‏بل‏
‏كل‏ ‏ما‏ ‏كان‏ ‏صالحا‏ ‏للبنيان‏,‏حسب‏ ‏الحاجة‏,‏كي‏ ‏يعطي‏ ‏نعمة‏
‏للسامعين‏(‏أف‏4:29).‏فيجب‏ ‏أن‏ ‏نصمت‏ ‏عن‏ ‏الردئ‏,‏ولكن‏ ‏أن‏
‏نتكلم‏ ‏بالصالح‏ .‏ولقد‏ ‏صمت‏ ‏داود‏ ‏فلم‏ ‏يقل‏ ‏خيرا‏ ‏ولا‏ ‏شرا‏
‏لأن‏ ‏عواطفه‏ ‏كانت‏ ‏مضطربة‏,‏فزاده‏ ‏سكوته‏ ‏ألما‏ ‏حتي‏ ‏لم‏ ‏يعد‏
‏يحتمل‏,‏فحمي‏ ‏قلبه‏ ‏من‏ ‏شكواه‏ ‏المكبوتة‏,‏وأخيرا‏ ‏لم‏ ‏يستطع‏
‏السكوت‏ ‏فتكلم‏.‏لم‏ ‏يكن‏ ‏عنده‏ ‏شئ‏ ‏يقوله‏ ‏في‏ ‏صالح‏
‏الله‏,‏لكن‏ ‏الشكوي‏ ‏في‏ ‏داخله‏ ‏اشتعلت‏ ‏كالنار‏.‏
غير‏ ‏أنه‏ ‏لم‏ ‏يقدر‏ ‏أن‏ ‏يستمر‏ ‏صامتا‏,‏فتكلم‏.‏وهذا‏ ‏ما‏ ‏سنتأمله‏ ‏في‏ ‏المقال‏ ‏القادم‏ ‏إن‏ ‏شاء‏ ‏الرب‏


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمه معك للقس منيس عبد النور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: نهر الإيمان :: وادى القداسات والعظات-
انتقل الى: